0535152460 شركة عزل اسطح بالقصيم بأنواع مختلفة من العزل

شركة عزل اسطح بالقصيم

شركة عزل اسطح بالقصيم توفر جميع مراحل عزل الاسطح الأكثر فاعليه، حيث يعد عزل سقف المبنى أو عزل الجدران الخارجية للمبنى ضروريًا لحماية سطح المبنى من العوامل الجوية والعوامل الطبيعية على مر السنين، خاصةً إذا كان المبنى منشأة صناعية أو مصنع الذي يشع الكثير من الحرارة.

كما أن الخرسانة تمتص الحرارة وتفقدها بسرعة، كذلك فإن ارتفاع درجة الحرارة في الشتاء وزيادة درجة حرارة المبنى في الصيف، إلى جانب عوامل أخرى مثل تعرض سطح المبنى للمطر؛ سيؤدي إلى رطوبة السطح وإتلاف السقف.

لذلك فإن أفضل حل هو عزل اسطح المباني والمنشآت الصناعية لتوفير الحماية الفائقة من تأثير العوامل الخارجية وتجنب مخاطر التسريب والكثير من الوقت للإصلاحات المكلفة.

شركة عزل اسطح بالقصيم

شركة عزل اسطح بالقصيم
شركة عزل اسطح بالقصيم

شركة عزل الاسطح بالقصيم تقوم بجميع مهام عزل الاسطح بأفضل الخامات والطرق والوسائل الحديثة لمنع تأثير العوامل الخارجية الضارة على أسطح المنازل والشركات.

كما تقدم الشركة أهم خدمة للمساعدة في حماية الأسطح من التلف الناتج عن عوامل الرطوبة والأمطار والحرارة التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى تسرب المياه إلى المنزل مع خطر انهيار المنشأة بالكامل، ولتجنب هذه المخاطر نحتاج إلى الاستعانة بشركة عزل اسطح بالقصيم.

أفضل شركة عزل اسطح بالقصيم

يوجد أكثر من نوع واحد من الأسطح للعزل، ولكل منها مزاياها الخاصة والمواد المستخدمة، ولكن على الرغم من اختلاف المواد وطرق التركيب، إلا أن أيا منها لا يحل مشكلة مواجهة العوامل الخارجية التي تهدد المبنى.

ولكنه يوفر أيضًا حماية خاصة وشاملة للمنزل من العناصر وللتعرف على أهم الأنواع التي تستخدمها شركة القصيم لعوازل الأسطح، عند عزل واجهة المبنى لأي مؤسسة.

 يجب حينئذ مراعاة عدد من العوامل عندما نريد التأكد من حالة المبنى وحمايته من المخاطر لأطول فترة ممكنة، وكذلك الخوف من تسرب المياه إلى الأساس وإتلافه، فإن قرار العزل يعتمد على عدة نقاط على النحو الآتي:

  • يجب مراعاة قيمة المبنى وعمره.
  • إذا كان المبنى قديمًا ونريد بقائه أطول، فمن الأفضل عزل المرحاض عن الرطوبة.
  • اعزل الطابق السفلي والطابق السفلي (إن وجد) عن الرطوبة.

فوائد عزل أسطح المباني

لعزل أسطح المباني وعزل الجدران الخارجية للمباني والمنشآت من خلال شركة عزل اسطح بالقصيم عدة فوائد من أهمها:

  • يحمي سطح المبنى من التلف الناتج عن عوامل الغلاف الجوي مثل الحرارة أو المياه الراكدة، وبالتالي توفير تكاليف إصلاح المبنى.
  • يحافظ على درجة حرارة المبنى في الشتاء والصيف على حد سواء ويوفر استهلاك الكهرباء، خاصًة بالنسبة للتكييف في الصيف، حيث أظهرت الدراسات أن استخدام عازل الأسطح يوفر 40٪ من استهلاك الطاقة، كما أنه يعزل الجدران الخارجية للمبنى.

أنواع عزل أسطح المباني  

شركة عزل اسطح بالقصيم
شركة عزل اسطح بالقصيم

يوجد أكثر من نوع من أنواع عزل الأسطح في القصيم، وأهمها العزل الحراري للأسطح وعزل الاسطح المقاوم للماء وعزل واجهات المباني، ومن أهم المواد التي تستخدمها شركة عزل الاسطح بالقصيم ما يلي:

  • اللباد: إنها إحدى المواد المستخدمة في العزل، وتأتي على شكل لفات طويلة، ولكن تتفاوت في سمكها، ويتكون اللباد من مادة عضوية تحتوي على الألياف الزجاجية، ومعظم استخدامات اللباد تكون في عزل الأسطح والجدران الداخلية للمباني.
  • حبيبات الحشو الخفيف: الجزيئات صغيرة جدًا، لذلك عند استخدامها بشكل منفصل، يجب أن تكون هناك معدات مساعدة، مثل حافلة لنقلها ثم تفريغها في مكان منعزل.
  • السائل الرغوي: تعتبر مادة مسامية غير عضوية تستخدم للعزل الحراري وهي متوفرة في نوعين: أحدهما لاصق والثاني مقذوف ولكنه يتصلب بعد فترة قصيرة ويستخدم بواسطة معدات خاصة، بواسطة شركة عزل اسطح بالقصيم.
  • الألواح الصلبة: تنقسم المواد الأكثر استخدامًا للعزل الحراري إلى لوح صلب من الألومنيوم ولوح صلب من الحديد.
  • الصوف الصخري: هي مادة عازلة يتم استخلاصها من مادة الصخور الطبيعية على شكل لفات، والتي يتم إعادة تشكيلها بعد صهرها في فرن خاص ثم تشكيلها بهذه الطريقة، وهو موصل غير جيد للحرارة وبالتالي يساعد كثيرًا على عزل الحرارة ويكون عامل قوي مقاوم لها.
  • الصوف الزجاجي: مادة جديدة لمهام العزل الحراري، خاصة في التكييف، تتميز بتوصيل حراري منخفض وكثافة عالية، مما يجعلها مثالية لأغراض العزل الحراري.

العزل بالفوم الحراري 

الفوم الحراري أو البوليسترين مادة عازلة مستخدمة على نطاق واسع بسبب صفاتها العازلة وكثافتها العالية، ومن مميزاتها أنها مقاومة عالية لبخار الماء.

 كما أنها مقاومة للحريق، لذا فهي مثالية للعزل، فهي تعتبر تكون من أكثر مواد العزل شيوعًا، فهي تستخدم على نطاق واسع ولها العديد من الفوائد، والتي نراجعها أدناه: 

  • إنها توصل الحرارة بشكل جيد وبالتالي فهي ميزة لمواد العزل.
  • الفوم العازل سهل التركيب ومناسب لجميع أنواع الأسطح بما في ذلك الأسطح الخرسانية أو الصفائح المعدنية أو الأسطح المنحدرة. يمكنها أداء أي مهمة عزل حائط رأسية أو أفقية دون أي مشكلة.
  • لا يستغرق وقت أثناء تركيبه.
  • بالإضافة إلى خصائصه العازلة، فإنه يحتوي أيضًا على فوائد صحية.
  •  كما أنها مقاومة للحشرات.
  • هذا يجعلها أكثر أمانًا وصديقة للبيئة لأنها لا تنتج أي روائح كريهة.
  • إذا تم استخدام الرغوة فإن لها مزايا أكثر لأنها أخف وزناً ولا تضيف أي وزن إضافي للمبنى.

العزل المائي للاسطح بالقصيم

تتمثل إحدى المهام المهمة للعزل الحراري في حماية المباني والمنشآت من الأضرار الناجمة عن تسرب المياه والرطوبة للجدران والأسطح ومقاومتها من الوصول وإلحاق الضرر في أساسات المباني.

فوائد العزل المائي 

حماية المباني من التلف الناتج عن تسرب الأسطح أو الأساسات وتآكل الجدران، كذلك توفر شركة عزل اسطح بالقصيم للعزل المائي، ما يلي من المزايا:

  • الحفاظ على المياه في الخزان ضد تسرب المياه لجعلها مناسبة للاستخدام البشري.
  • توفر الشركة عملية تطبيق نوعان من العزل المائي: العزل الإيجابي والعزل السلبي.

العزل الإيجابي للماء 

هو استخدام مواد مقاومة للرطوبة داخل المباني والمنشآت وحتى صهاريج التخزين لمنع تسرب المياه إليها، كما إنه إجراء احترازي لحماية المباني من التلف الناتج عن تسرب المياه أو الرطوبة.

العزل السلبي للماء 

يستخدم هذا النوع للتعامل مع الأضرار التي تحدث بعد تسرب الماء أو الرطوبة للمنشأة ولأنه غير محمي بالعزل، كما إنها ليست وقائية بقدر ما هي بعد حدوث مشكلة، وتحدث لمنع المبنى من التسرب للخارج.

اقرأ المزيد: 0535152460 تركيب مواسير الغاز المركزى للمصانع والمطاعم والمنازل بالمملكة 

المواد المستخدمة في العزل المائي

شركة عزل اسطح بالقصيم
شركة عزل اسطح بالقصيم

هناك أنواع عديدة من المواد المستخدمة في مهام العزل المائي، ويعتمد اختيار كل مادة على طبيعة المبنى والجزء المراد عزله، وكذلك كفاءة العزل للمادة ومدى ملاءمتها للموقع، ومن أهم المواد المستخدمة في شركة عزل اسطح بالقصيم ما يلي:

  • العزل بالبيتومين السائل: يستخدم البيتومين السائل لأغراض العزل المائي والرطوبة ويعتبر من المواد الهامة المستخدمة على نطاق واسع في هذا الصدد.
  • ألواح الخيش المقطرن: تُعرف أيضًا باسم لوح الأسفلت، وهي عبارة عن لوح من الورق المقوى مصنوع خصيصًا من الورق المقوى عالي المقاومة المستخدم في مصانع المواد العازلة.
  • شرائح  من البلاستيك: وهي عبارة عن ألواح توضع على السطح ليتم عزلها واستخدامها لأغراض العزل المائي عن طريق لصقها معًا.
  •  مادة  البولي إيثيلين: أو الألواح البلاستيكية التقليدية، ولكن أكثر سمكًا، ثم يتم لحامها وتركيبها على السطح ليتم عزلها.
  •   ألواح الرصاص والزنك: تعتبر من أكثر المواد العازلة فاعلية وخاصًة لوح الرصاص الذي يتميز بخصائص مقاومة الصدأ وهو مادة عازلة جيدة توضع على السطح وملحومة بالقصدير.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بشركة عزل اسطح بالقصيم، مع ذكر أهم المواد المستخدمة في أنواع العزل المختلفة والتي توفرها الشركة بحرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج للمساعدة في منزلك؟ إترك الأمر لأنوار الرياض! طلب الخدمة
أحدث التعليقات
    واتساب إتصل الآن